ازالة آلاف التطبيقات من متجر ابل App Store

أصدر موقع TechCrunch تقريرًا جديدًا سلّط الضوء على جهود آبل المُكثّفة خلال العام الماضي والتي نتج عنها حذف مئات آلاف التطبيقات من متجر App Store بعد تطبيق قوانين جديدة.

وعملت آبل في الآونة الأخيرة على حذف وإزالة تطبيقات مبنية باستخدام القوالب الجاهزة أو باستخدام بعض الحلول البرمجية التي تُتيح بناء تطبيق بخطوات بسيطة؛ وذلك لأن التطبيقات المُتشابهة انتشرت بشكل كبير في المتجر بسبب تلك الحلول.

وكمثال بسيط، يُمكن رصد مئات الألعاب داخل المتجر التي تُحاكي لعبة Flappy Bird الشهيرة، وتلك تطبيقات مبنية باستخدام قالب جاهز، ولهذا السبب قامت الشركة بحذف الكثير منها لأنها مُتشابهة. وإضافة إلى ما سبق، أزالت شركة آبل شبكة من تطبيقات بث الموسيقى المُقرصنة، فهناك مجموعة أيضًا من التطبيقات التي تعتمد على بعض الحلول الجاهزة التي تسعى لنشر الموسيقى والمحتوى دون حقوق ملكية صريحة.

وكثّفت الشركة جهودها لإزالة التطبيقات ذات المحتوى المُزعج أو القديمة التي لم تحصل على تحميلات منذ فترة طويلة. وإضافة إلى ما سبق، قامت بتشديد الخناق على تلك الغير متوافقة مع معمارية 64-بت لتقوم بحذفها بالكامل.

وكانت المُحصّلة النهائية بعد تلك الحملة حذف آلاف، بل مئات الآلاف من التطبيقات من داخل المتجر، في مُحاولة جديدة لتنظيم المتجر وتقديم تجربة استخدام فريدة من نوعها.

يُذكر أن المُدوّن Johnny Lin نوّه إلى وجود حالات احتيال كبيرة جدًا تجري حاليًا داخل متجر App Store. وذكر Lin أن تلك الحالات كانت سببًا في حصول المُطوّرين على مبالغ ماديّة كبيرة تصل إلى 80 ألف دولار أمريكي في الشهر الواحد.

This entry was posted in أخبار التقنية. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *