أكاديمية آبل في نابولي تحتفل بتخريج الدفعة الأولى منها

نشرت ليزا جاكسون Lisa Jackson، المسؤولة عن البيئة والمبادرات الاجتماعية في شركة آبل، تغريدة على حسابها في تويتر تحتفل فيها بتخريج الدفعة الأولى من أكاديمية آبل لتعليم برمجة التطبيقات في مدينة نابولي الإيطالية.

وأعلنت آبل في يناير/كانون الثاني 2016 عن افتتاح أكاديميتها الأولى في أوروبا لتعليم برمجة التطبيقات لأنظمة آبل، وهي اختارت مدينة نابولي الإيطالية بعد التعاون مع جامعة المدينة.

وباشرت الأكاديمية نشاطها في أكتوبر/تشرين الأول 2016 مُستقبلة مجموعة كبيرة من الطلاب من أماكن مُختلفة حول العالم، حيث حرصت على تقديم المحاضرات باللغة الإنكليزية مع توفير حاسب MacBook، وiPad، وهاتف iPhone لكل طالب. كما قامت بالتكفّل بجميع مصاريف الدورة، لتوفّر كل شيء مجانًا للمشاركين.

وقالت الشركة عند افتتاح الأكاديمية إنها تهدف لتقديم الدعم لجميع الراغبين بتعلّم برمجة التطبيقات أيًا كانت خبرتهم أو مجال دراستهم، فهي ترغب بالاستفادة من المواهب وجذبها لتطوير تطبيقات وطرحها داخل المتجر. ووعدت كذلك بتوفير مبادرات أُخرى في مناطق مُختلفة حول العالم.

وبالمثل، بدأت الشركة مُبادرة أُخرى في الهند أملًا في جذب اهتمام شريحة أكبر لتطوير الكثير من التطبيقات؛ وبحسب الأرقام، نجحت الشركة في توفير أكثر من 740 ألف فرصة عمل عن طريق المتجر في الهند فقط.

وتقدّم للمبادرة أكثر من 4000 طالب، لكن آبل لم تكن قادرة على استيعاب العدد كاملًا، فهي قبلت بـ 5٪ تقريبًا من المُتقدّمين هذا العام، على أن تُضاعف النسبة خلال السنوات القادمة.

This entry was posted in أخبار التقنية. Bookmark the permalink.
[social-bio]

هل اعجبتك المقالة ؟ إنشرها الان على المواقع الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *